دعم الطلاب الأجانب في تركيا

دعم الطلاب الأجانب في تركيا
عامة

دعم الطلاب الأجانب في تركيا

دعم الطلاب الأجانب في تركيا

تُعد تركيا وجهة رئيسية للطلاب الأجانب الذين يتوجهون للدراسة في معاهدها وجامعاتها الحكومية والخاصة ، وذلك نظراً لتنوع المجالات التعليمية التي توفرها في مختلف الفروع ، فضلاً عن التقدم الذي شهدته جامعاتها في التصنيفات الدولية لأفضل الجامعات في العالم .

توفر الجامعات التركية فرصاً ممتازة للطلاب الأجانب في تركيا ، الذين يرغبون في توسيع مهاراتهم التعليمية والبحثية من خلال الدراسة في الخارج .

لدى معظم الجامعات التركية هيئات مكتبية دولية ، ويتم تقديم خدماتها لتلبية الطلبات وتسهيل انتقال الطلاب الأجانب في تركيا ، وتساعد هذه المكاتب الطلاب الأجانب الذين يسعون للحصول على درجات علمية ، على جميع مستويات تفاعلاتهم الأكاديمية والاجتماعية ، وهذه المكاتب الدولية مسؤولة عن تطوير وتعزيز وتنسيق جميع عمليات الجامعات في جميع أنحاء العالم ، فضلاً عن إدارة الاتفاقيات الدولية المتبادلة .

مع وصول المزيد من الطلاب الأجانب للدراسة في الجامعات التركية ، بذلت العديد من الجامعات جهوداً كبيرة لتحسين البنية التحتية للمكاتب الدولية من أجل استيعاب المزيد من الطلاب . 

المجالات الرئيسية المسؤولة عنها المكاتب الدولية :

  1. توفير الإجراءات للطلاب الأجانب في تركيا ، مثل إجراءات التقديم واختيار الجامعة وخيارات السكن والإستقرار .
  2. تزويد الطلاب بالمعرفة التي يحتاجون إليها لفهم البيئة والأشخاص والثقافة .
  3. مساعدة الطلاب في حل مشاكلهم الخاصة .
  4. مساعدة الطلاب الأجانب في تركيا ، على قبولهم في مساكن الطلبة الحكومية أو الجامعية .
  5. العمل على تنظيم فعاليات اجتماعية وثقافية ورياضية متنوعة لتعزيز النمو الاجتماعي والثقافي للطلاب .
  6. تقدم المكاتب الدولية مساعدة مستمرة للطلاب المتفرغين الذين يستعدون للدراسة في الخارج ، بالإضافة إلى عملهم لمساعدة جميع الطلاب الأجانب في تركيا في شتى المجالات .

قال الدكتور عرفان جوندوز ، رئيس مجلس الأعمال الاقتصادي للتعليم ، أنه بحلول عام 2023 ، تعتزم تركيا زيادة عدد الطلاب الأجانب في تركيا وتهدف أيضاً في أن يكون لديها 300 ألف طالب دولي ، حيث ارتفع عدد الطلاب الأجانب في تركيا والذين يدرسون في الجامعات التركية إلى 224000 طالب ،  وشدد على أن بلاده تهدف إلى زيادة عدد الطلاب الأجانب الذين تستضيفهم تركيا إلى 300000 طالب حتى عام 2023 .

علاوة على ذلك ، يتمثل أحد أهدافنا في جعل تركيا مركز جذب للطلاب الأجانب من خلال ضمان التنسيق والتعاون بين المؤسسات والمنظمات العامة ، فضلاً عن حل التحديات التي يواجهها الطلاب الأجانب في تركيا .

اجتذبت تركيا عداً كبيراً من الطلاب الأجانب من خلال التركيز على فتح الأبواب للدراسة والتفاعل العلمي والثقافي مع عدد كبير من الدول ، التي بلغ مجموعها أكثر من 176 دولة ، وتمثل مختلف الثقافات والأعراق .

كما بذلت الحكومة التركية قصارى جهدها لاستقطاب الطلاب الأجانب من خلال تقديم منح دراسية رسمية وتخصيص مقاعد خاصة بهم ، فضلاً عن تبسيط إجراءات التأشيرات والإقامة .

تُعد مساهمة الوقف والجمعيات والمؤسسات الخيرية في دعم العملية التعليمية العامل الأهم في نجاح النموذج التركي في التعليم ، حيث قامت تركيا ببناء المدارس والجامعات وتقديم المنح الدراسية ، والمساهمة في طباعة المنشورات العلمية ، وبناء المساكن الطلابية ، كما أنشأ الوقف الخيري مدارس خاصة تقوم بتدريس اللغات الأجنبية والإشراف عليها ، هذا بالإضافة إلى دعم البحث العلمي ، ومشاركة العلماء في الأنشطة العلمية ، واستضافة الندوات والمؤتمرات العلمية داخل وخارج تركيا للمساعدة في خلق بيئة علمية حقيقية .

لماذا التسجيل عن طريق شركة ادفانس الطلابية ؟

  • فريق خبير بالجامعات التركية لأكثر من 5 سنوات حيث يُرشدكم لأفضل الجامعات.
  • نُعتبر الوكيل الرسمي الحصري للجامعات التركية ، ونحن معتمدون لدى أفضل وأكبر الجامعات في تركيا .
  • خدمات تسجيل مجانية بالكامل .
  • خدمات مميزة للطلاب الأجانب مثل ( الإستقبال من المطار، المساعدة في إيجاد السكن ) .
  • سنبقى معك وبجانبك حتى تختار تخصصك الجامعي ، و تُكمل التسجيل وبدون أي مقابل .
  • المساعدة في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة طالب برسوم رمزية .
  • خصومات خاصة لأهل الطالب المسجل من خلال شركة ادفانس على رسوم الإقامة .
  • ترجمة وتصديق الأوراق مقابل رسوم رمزية .  
مقالات ذات صلة 

الجامعات الخاصة التركية
الجامعات الحكومية التركية
الفرق بين الجامعات الخاصة والحكومية في تركيا
اختيار التخصص الجامعي
افضل المنح المجانية في تركيا 8 منح

 

×