افضل المدن للدراسة في تركيا 2022

افضل المدن للدراسة في تركيا
عامة

افضل المدن للدراسة في تركيا 2022

افضل المدن للدراسة في تركيا 2022

تتميز تركيا بموقع إستراتيجي هام فهي تعتبر صلة الوصل بين الشرق والغرب بين قارتي آسيا وأوروبا ، وتتمتع بتنوع مناخي وجغرافي واسع .

أنشأت تركيا نموذجاً تعليمياً ناجحاً من خلال إنتهاجها مجموعة من السياسات التعليمية الجديدة ، وإنفتاحها على التجارب الناجحة المختلفة في مجال التعليم ، إذ إستطاعت من خلاله جذب عدد كبير من الطلاب الأجانب للدراسة في جامعاتها ، حيث يجد الطلاب الرسوم الدراسية و تكاليف المعيشة في تركيا أرخص من معظم الدول الأوروبية .

 يعتبر نظام التعليم التركي نظاماً شاملاً وغنياً يعتمد أهم وأحدث المناهج العالمية ، الأمر الذي أدى إلى إرتفاع تقييم العديد من الجامعات التركية على المستوى العالمي من خلال مساهاماتها العلمية الرائدة ، وجعلها من افضل المدن للدراسة في تركيا .

افضل المدن للدراسة في تركيا بالنسبة للطلاب الأجانب :

تجمع المدن التركية بين التطور الحديث والتطور العلمي وفرص التعليم الممتازة ، حيث تتمركز فيها معظم الجامعات الشهيرة والأنشطة المتنوعة والنابضة بالحياة ، مما جعلها وجهة للدراسة والإقامة فيها ، ومن افضل المدن للدراسة في تركيا هي :

أولاً – مدينة اسطنبول :

تعتبر مدينة اسطنبول أكبر المدن التركية ومن افضل المدن للدراسة في تركيا ، تقع على مضيق البوسفور الذي يفصل البحر الأسود عن بحر مرمرة في شمال غرب تركيا ، مما يعطيها الأهمية التجارية والسياحية ، حيث تعد من أروع المدن السياحية حول العالم وتتميز بالكثير من الأماكن التاريخية .

مناخها اللطيف والمعتدل في الصيف جعل منها مقصداً سياحياً لملايين السياح حول العالم ، كما تعد المعيشة فيها رخيصة مقارنة مع المدن السياحية العالمية الأخرى ، بالإضافة إلى تاريخها العريق وما ورثته من معالم أثرية تعود إلى حضارات قديمة .

تعد مدينة اسطنبول من أهم وافضل المدن للدراسة في تركيا ، حيث يقصدها طلاب العلم من كافة أنحاء العالم لإكمال تعليمهم في جامعاتها الشهيرة ، فهي تحتوي على أكثر من /160/ جامعة عامة وخاصة ، وتتميز جامعاتها بنظام تعليمي حديث وتتضمن كافة الاختصاصات الجامعية بالإضافة إلى مختلف البرامج الدراسية كالدبلوم والماجستير والدكتوراة .

لا تقل أهمية الجامعات الحكومية عن الجامعات الخاصة في تركيا ، و لكل منها خصائص تميزها عن الأخرى ، فالجامعات الحكومية في تركيا تكون الدراسة فيها منخفضة التكلفة إذا ما قورنت بالجامعات الخاصة ، ولكن بالمقابل لها شروط أصعب نوعاً ما لقبول الطلاب فيها .

تعتبر العديد من الجامعات الخاصة في تركيا من أفضل الجامعات في العالم ، لأنها تتيح العديد من التخصصات الجامعية التي يهتم بها معظم الطلاب ، وتجدر الإشارة إلى أن معظم الجامعات الخاصة في تركيا تعتمد اللغة الإنكليزية كلغة رئيسية للتدريس فيها .

 ويجب التنويه إلى أن معظم الطلاب الأجانب يركزون على الدراسة في مدينة اسطنبول لتواجد أكبر نسبة للجامعات الخاصة فيها ، لذلك تعد من افضل المدن التركية للدراسة فيها .

 ثانياً – مدينة انقرة :

تعد مدينة انقرة العاصمة التركية ، وثاني أكبر مدينة في تركيا من حيث المساحة بعد مدينة اسطنبول ، ولا تكمن أهميتها في كونها العاصمة فحسب ، بل إنها أيضاً واحدة من أكثر المدن الحيوية في تركيا ، حيث تشمل على العديد من المناطق الأثرية والسياحية الجذابة ويعتبر مناخها معتدل إلى حد كبير .

وبسبب موقعها الإستراتيجي ، فإن انقرة هي خط الإتصال الرئيسي بين المدن والمناطق التركية ، مما أكسبها أهمية خاصة بين المدن التركية .

تعتبر مدينة انقرة من أهم وافضل المدن للدراسة في تركيا ، والتي يقصدها الطلاب للتحصيل الأكاديمي لأنها تضم العديد من الجامعات التي تتميز بجودة التعليم وإستخدام الوسائل الحديثة في التدريس ، بالإضافة إلى وجود كادر تدريسي من الدكاترة والأساتذة المتميزين الحاصلين على شهادات من جامعات دولية ، مما ينعكس إيجابياً على جودة التعليم .

فالجامعات التركية الخاصة في مدينة انقرة تعتبر من أهم الجامعات التي يسعى الطلاب الأجانب للإلتحاق بها نظراً لما تتمتع به من جودة التعليم وإحتوائها لثقافات مختلفة مما جعلها من افضل المدن للدراسة في تركيا .

وأخيراً يمكن القول بأن الجامعات التركية الخاصة والحكومية تتميز من حيث أسلوب وآلية إنشائها وإمكانياتها الفريدة ، كما أنها تحتوي على مدن جامعية عصرية ، ولا ننسى التنوع الثقافي وإمكانية الدراسة في جو آمن وبتكلفة معيشية رخيصة مقارنة مع البلدان الأخرى ، كما تفتح مجالات العمل أمام خريجيها بعد تخرجهم وتمنحهم شهادات معترف بها دولياً .

لماذا التسجيل عن طريق شركة ادفانس الطلابية ؟

  • فريق خبير بالجامعات التركية لأكثر من 5 سنوات حيث يُرشدكم لأفضل الجامعات .
  • نُعتبر الوكيل الرسمي الحصري للجامعات التركية ، ونحن معتمدون لدى أفضل وأكبر الجامعات في تركيا .
  • خدمات تسجيل مجانية بالكامل .
  • خدمات مميزة للطلاب الأجانب مثل ( الإستقبال من المطار، المساعدة في إيجاد السكن ) .
  • سنبقى معك وبجانبك حتى تختار تخصصك الجامعي ، و تُكمل التسجيل وبدون أي مقابل .
  • المساعدة في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة طالب برسوم رمزية .
  • خصومات خاصة لأهل الطالب المسجل من خلال شركة ادفانس على رسوم الإقامة .
  • ترجمة وتصديق الأوراق مقابل رسوم رمزية .
مقالات ذات صلة 

الجامعات الخاصة التركية الجامعات الحكومية التركية الفرق بين الجامعات الخاصة والحكومية في تركيا اختيار التخصص الجامعي افضل المنح المجانية في تركيا 8 منح

×